الخدمات الضريبيه - FLEH


الخدمات المالية

الخدمات الضريبية
ماهية الضرايب

بدأ نظام الضريبة على الدخل في جمهورية مصر العربية عند إصدار القانون رقم 14 لسنة 1939، وفي عام 1949 صدر القانون رقم99/1949 وحدثت تغيرات جذرية بين عشية وضحاها كان لها انعكاسات اقتصادية واجتماعية على المجتمع ، وانتهت بتأميم معظم المؤسسات التي تمارس الأنشطة الاقتصادية في الوقت نفسه ، دعت بعض الآراء إلى التحول إلى النظام الضريبي الموحد ، على غرار البلدان المتقدمة اقتصاديًا ، وبالتالي عانى المجتمع من الكثير من القمع في المعاملة الضريبية ، علاوة على ذلك فإن إدارة الأنشطة الاقتصادية التي تم صبها في أيدي مجموعة من الضباط ، كان معظمهم يفتقر إلى الدافع الشخصي لتحقيق النجاح المهني وتم ترقيتهم إلى قمة التسلسل الإداري كنتيجة للتحرير تخرج الوظيفة وليس بالضرورة بناءً على مؤهلاتهم أو قدراتهم الإدارية، وبالتالي كان على الناس تحمل نتائج الفشل الإداري. ولمواجهة هذا التدهور ، كان على الحكومة أن تصدر القانون رقم 187 لسنة 1993 ، حيث كان لمكاتب المحاسبة دور رئيسي تؤديه.
ولكن مع الصدام المستمر بين دافع الضرائب ومصلحه الضرائب مما يؤدي إلى انخفاض قدرة مصلحه الضرائب على تحصيل ضرائبها في الوقت المناسب صدر القانون رقم 91 لسنة 2005 لإلغاء القانون رقم 157 لسنة 1981 بإدخال بعض المزايا التي تؤكد بعض المصداقية مثل جعل أعلى فئة ضريبية 20٪ بدلاً من 40٪ ومزايا أخرى ، وهذا يساعد على بلورة دور مكاتب المحاسبة والخدمات التي تقدمها


خدمات ضريبه المرتبات والاجور
سوف نقوم بتوجيه نظر الشركة إلي كيفية الاستفادة من الإعفاءات الضريبية والقانونية وذلك لتخفيض العبء الضريبي بأكبر قدر ممكن علي العاملين بالشركة.
• وسوف نقوم في نهاية السنة المالية بالآتي :
• إعداد ومراجعة كشوف التسويات المعدة بمعرفة الشركة للتأكد من صحة حساب الضريبة ومطابقة إجمالي الأجور الواردة بكشوف التسويات مع إجمالي الأجور الواردة بحساب الشركة.
• التأكد من أن جميع الضرائب المستحقة من واقع التسويات الضريبية التي تم إعدادها بمعرفة الشركاء قد تم سدادها بالفعل في مواعيدها القانونية .
• تقديم التسويات الضريبية إلي مصلحة الضرائب وشرح كيفية إعداد هذه التسويات للمأموريه أثناء الفحص الضريبي .
• الإطلاع علي تقرير الفحص المعد بمعرفة مصلحة الضرائب ودراسته والرد علي الملاحظات الواردة به وإعداد أي بيانات أو تحليلات في ضوء هذه الدراسة
• إعداد مذكرة الطعن بناء علي ما جاء بتقرير الفحص وتقديمها إلي اللجنة الداخلية ولجان الطعن ومناقشة اللجنة في نقاط الخلاف وذلك للوصول إلي أفضل النتائج الممكنة من تخفيض العبء الضريبي علي الشركة بأكبر قدر ممكن.
• وجميع العمليات الاخري المتعلقه بضريبه المرتبات.


خدمات ضريبه القيمه المضافه
• وتتمثل خدماتنا المهنية التي سوف نقدمها لشركتكم الموقرة في مجال ضرائب القيمه المضافه كالتالي:
• مساعدة الشركة في إعداد الإقرار الشهري المتعلق بالضريبة.
• حضور الفحص الخاص بالضريبة لإنهاء الخلافات التي قد تنشأ لا قدر الله علي جميع مستوياتها.
• معاونة الشركة للحصول علي ضريبة القيمه المضافه التي قامت بسدادها من مواردها الذاتية نيابة عن العملاء بالسعي لدى المأمورية لمخاطبة هذه الجهات لحثها علي سداد أي مبالغ مستحقة الأداء.
• السعي لدي المصلحة لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مبالغ قد تم تحصيلها عن طريق بنك الاستثمار القومي ولم يتم إخطار الشركة بها.
• تقديم الاستشارات الفنية المتعلقة بالضريبة في العقود التي تبرمها الشركة .
• معاونة الشركة في إعداد مذكرات الدفاع التي تتعلق بالضريبة علي جميع درجات ومستويات جهات التقاضي.
• تقديم كافة الاستشارات الفنية والرد علي جميع استفسارات الشركة في مجال الضريبة.
• وجميع العمليات الاخري المتعلقه بضريبه القيمه المضافه


خدمات الضريبه العامه
نقوم بإعداد وتقديم الإقرار الضريبى حسب القوائم المالية المعتمدة عن السنة المالية من كل عام .
وحضور الفحص الخاص بضريبة الأرباح التجارية لإنهاء الخلافات التي قد تنشأ لا قدر الله والملاحظات والرد علي الاستفسارات.
وفي حالة وجود خلاف بين الشركة ومأمورية الضرائب المختصة سوف يقوم مكتبنا بدراسة الموقف وتمثيل الشركة أمام اللجان الداخلية ولجان الطعن وإعداد مذكرات الدفاع للوصول إلي أفضل النتائج وتقليل العبء الضريبي عن الشركة .
وجميع العمليات الاخري المتعلقه بالضريبه العامه


خدمات ضريبه الخصم والاضافه
إعداد ومراجعة كشوف التسويات المعدة بمعرفة الشركة للتأكد من صحة حساب الضريبة ومطابقة إجمالي التعاملات الواردة بكشوف التسويات مع إجمالي التعاملات الواردة بحساب الشركة.
التأكد من أن جميع الضرائب المستحقة من واقع التسويات الضريبية التي تم إعدادها قد تم سدادها بالفعل في مواعيدها القانونية .
تقديم التسويات الضريبية إلي مصلحة الضرائب وشرح كيفية إعداد هذه التسويات للمأموريه أثناء الفحص الضريبي


خدمات رسم تنميه الموارد الماليه للدوله
تحديد الأولوية الخاضعة طبقا للقانون رقم 147 لسنة 1984 وتعديلاته علي أساس الوعاء الذى اتخذ أساسا لربط الضريبة النوعية وحسابها وسدادها مع الضريبة الأصلية عند تقديم الإقرار السنوي للشركة.
وبالنسبة للعاملين تقديم إقراراتهم السنوية إلي مأمورية الضرائب المختصة خلال شهرين من تاريخ انتهاء السنة


خدمات ضريبه الدمغه
نقوم بحضور الفحص الضريبي واستلام النماذج وتقديم الاعتراضات.
إعداد وتجهيز البيانات والمستندات وحضور اللجان الداخلية ولجان الطعن.
إعداد المذكرات للوصول إلي أفضل النتائج.
وجميع العمليات الاخري المتعلقه بضريبه الدمغه